ماذا بعدك ياأمي


ماذا بعدك ياأمي

حينما غسل الموت صورتك من عيوني لم أرى بعدك أجمل محيا في الوجود وتلون كوني بحلكة وإسوداد بحثت عنك في صفحات حياتي وإذا بك تنظرين إلي تمنيت أن أسبح في حنانك وحاولت أن أقبل ثراك وأقول لك: ماذا أصبح عالمي بدونك؟! كنت واقفة تنظرين بسكون ولم تفعلي سوى النظر لم تفعلي سوى المكوث أمامي لا تحركين ساكنا ..لماذا؟؟ أهان عليك الجسد الذي لطالما كنت روحه أم ماذا؟ فجأة شعرت بقطرات تجري من مقلتي وقد أخذ تساقطها يرثيني حتى بدأت تخنقني شيئا فشيئا .. إنتظرتك لتمسحيها وترطبي قلبي بشذا صوتك وسحر إبتسامتك .. ولكن لا جدوى !!! لأن ما أمامي صورة نعم صورة فقد أخذت صورتك تتكون بكل زاوية ويتكرر صداك في مسمعي وأخذت تحاول خطاي أن تلاحق خطاك ولكن لم تجدها فقد اختفت !! أتعلمين من بقي بهذه الدنيا ليغمرني حب ؟؟ لا أحد .. لقد رحلتي وتركتني جسد فارغ حتى أصبحت أشك بوجودي هل أنا حقيقة أم مجرد سراب ؟!

 

لقد أنساني غيابك الوجود .. وأنساني تبديل أوراقي حتى تساقطت.. وانهارات أشجاري التي كنت تسقيها بإبتسامتك .. بغيابك تحولت إلى رماد تتسابق الأيام لتنثرني .. وتتسابق قطرات الألم لتغسلني .. ولم أعد أميز ماضيِ من حاضري ولا حرني من فرحي .. واتحد صمتي بصوتي حتى أصبحت ورقة صماء يأبى مابداخلها البوح وتكالب عليها غبار الحنين حتى أندفنت فيه حيا ..أردت أن أشعل شمعة في ظلمة ذاتي , وأنزع نفسي عن ثياب الحداد وأن أقف على قدمي بعد إنكساري , ولكن طاف بي قطار الغربة والحزن وقد أشاح كل مابقى مني وجف مطري قبل نزوله ليسقي جرح ذاتي ..

 

إلا متى سأظل فقيرة أنفاسك ؟! لألتقيك وليتحد مابقي مني معك؟ ….

ولكن سأنتظر حتى يملني الإنتظار فلا أمل لي بعدك ولا حضن يضم شتاتي ويلمني فكنت سببا لحياتي وغيابك أذاب حبال أسبابي حتى سقطت وبحثت عن نهاية السقوط ولكن لا نهاية لسقوطي سوى وجودك

بقلم : سهام المصباحي

إحدى طالبات المتوسطة “43”

One response to “ماذا بعدك ياأمي

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s