عدنــا لكم من جديد بإجابات مختلفة ~


عزيزاتي … عدنا لكم بإجابات طالبات الصف : الثاني والأول المتوسط ..

سنبدأ بالتذكير بالأسئلة …

1- المؤهل العلمي: o ابتدائي o متوسط . o ثانوي o جامعي. o مؤهل أخر يذكر ( …………… )

2- ما رأيكِ بالغش في الامتحانات ؟

3- إن كنت لا تغشين ؟؟ فما السبب ؟؟

4- هل امسكت بكِ المعلمة وأنت تغشي أو تغششي ؟؟وماهي ردة فعلها ؟

5- هل تعتبري أن الغش حرام في الامتحانات ؟ ولماذا ؟

6- هل تعتقدي أن الآيه القرآنيه ( وتعاونوا على البر والتقوى ) تنطبق على أن يكون الغش هو البر والتقوى ؟؟

7- هل سبق أن غششتي إحدى الطالبات سواء كنت طالبة أو معلمة ؟؟

8- إذا كنت لاتغشي ولاتغششي فما موقف زميلاتك منكِ ؟

9- اذا كنت لاتغشي ولديك امتحان فيه سؤال لاتعرفيه هل ستتركِ السؤال بدون جواب أم ماذا سوف تفعلين ؟؟

10- إذا رأيتِ من جلست أمامك لم تحل شيئاً وقامت بالإلتفات الى ورقتك والمعلمة لم تقل لها شيئاً هل تجعليها تنظر إلى الأجوبه أم تغلقي الورقه عنها ؟

11- هل تندمين على ما تفعلينه ؟ و كيف تكفرين عن نفسك عن هذا الخطأ ؟؟

12- كلمة آخيره توجهينها لكل طالبة أو معلمة ؟؟؟

أجوبة الصف الثاني المتوسط ..

 

مجموعة من الطالبات :

ج1: حضانة .. ج2: تمام .. ج3: خوف من الله .. ج4: نعم / كانت فرحانة مرة .. ج5: ما أعتقد / لأنها مساعده .. ج6/ نعم أكيد .. ج7/ نعم أكثر من مرة .. ج8: يكرهوني ( دافورة مصرية ) .. ج9: لا / أكتب إيميلي _ أغنية _ تخريفات . مثال: عمرك سمعت يطير ويحب سجانه .. ج10: أعطيها الورقة .. ج11: لا أندم / أغشش مرة ثانية .. ج12: (( من غشنا فليس منا )) .. الغش حرااام ..

مجموعة من الطالبات :

ج1: متوسط.. ج2:حرام .. ج3:لأن الله يرانا .. ج4:لا لم تراني مطلقا .. ج5: نعم / لأن الغش ليس من صفات المسلمين .. ج6:لا / لأن الغش ليس من التعاون .. ج7:لا ومستحيل .. ج8:لا يهموني بل يهمني رضا الله .. ج9: أفكر و أفكر وإذا لم أعرف أتركه فاضي .. ج10:أقفل الورقة .. ج11:أنا لم أغش لأندم .. ج12: (( من غشنا فليس منا )) ..

الطالبة : حنين ..

ج1: متوسط .. ج2: يضر بالمجتمع / نقص في الإيمان بالله .. ج3:خوفا من رب العالمين / ليكون نجاحي سر إجتهادي .. ج4: لا ولن أفعل .. ج5: نعم / (( من غشنا فليس منا )) .. ج6: لأ.. ج7: نعم .. ج8:يتقبلو مني ذلك .. ج9: أصلي على النبي وأكتب الذي أعرفه .. ج10: أغلق الورقة .. ج11: نعم بالرجوع إلي الله .. ج12: أن الغش حرام وأن من غشنا فليس منا ..

 

الطالبة : رهف عاطف ..

ج1: متوسط .. ج2: لا أؤيد لأنه حرام .. ج3: لأن الله سبحانه لم يوفقني في الاختبارات التالية و أن الله يراقبني .. ج4: لا .. ج5: لأن الله سبحانه يحرم الغش .. ج6: لا .. ج7: نعم غششت مرة واحدة فقط .. ج8: الكره و عدم المعاملة معي .. ج9: أستغفر و أسبح و أدعي لما ينزل الوحي .. ج10: أغلق الورقة عنها .. ج11: ندمت ، بالإستغفار و التوبة و عدم تكرار الخطأ .. ج12: أخواتي الطالبات معلماتي العزيزات أن الله سبحانه و تعالى سوف يجمعنا و يحاسبتا على كل صغيرة و كبيرة و قال صلى الله عليه و سلم ( من غشنا فليس منا ) . إذن من من في الدنيا ليس منا و عقابه في الآخره كبير جدًا ..

الطالبة : ريم نايف

ج1: متوسط .. ج2: لا أؤيد لأنه حرام .. ج3: لأني أخشى الله أن يعاقبني في الختبار الذي بعده .. ج4: لا .. ج5: نعم ، لأن الله حرمه .. ج6: لا طبعا .. ج7: نعم مرة أو أكثر .. ج8: الكره وعدم الاهتمام بي أبدًا .. ج9: أستغفر و أسبح و أدعي الله و أصلي على النبي .. ج10: أغلق الورقة .. ج11: نعم بالاستغفار لله سبحانه وتعالى سوف يجمعنا في مكان واحد و سوف يسأل كل واحد عن عمله فإن سألك الله هل انت غشيتي أو غششتي ماذا سوف تفعلي في هذا الموقف أليس محرج و علينا الابعاد عن الغش فمن غشنا فليس منا لا في الدنيا ولا في الاخرة ..

الطالبة : …………………

ج1: متوسط .. ج2: لا، لأن الرسول صلى الله عليه وسلم نهانا عن الغش فهو محرم .. ج3: حديث رسولنا (من غشنا فليس منا ) .. ج4: لا .. ج5: نعم ، لأنه يورث في النفس الخوف ..ج6: لا .. ج7: نعم .. ج8: موقفهم السخرية .. ج9: أكتب الإجابة تكون قريبة من السؤال ..ج10: أغلق الورقة .. ج11: نعم بالتوبة .. ج12: أرجوا منهم عدم العودة إلى الغش و أتمنى على كل معلمة أو طالبة أن يبتعدوا عن هذا الطريق ….

 

الطالبة : ………

ج1: متوسط .. ج2: لا أوافق على الغش لأنه مأساة للطالبة .. ج3: 1- لأنه حرام . 2- لأنني سوف أنجح بقدراتي وعقلي وامتيازي .. ج4: نعم / الاستغراب .. ج5: نعم / لأن الطالبة سوف تنجح بقدرات وامتياز غيرها .. ج6: لا / لأن الغش ضياع لحقوق الناس وهو لا ينطبق على البر والتقوى .. ج7: نعم .. ج8: التي تؤيدني على عدم الغش سوف تحترمني . والتي تغش سوف تحترمني .. ج9: نعم سوف أتركه بدون جواب لأنه يمكن أن يكون خطأ ويكفي أنه حرام .. ج10: أغلق الورقة عنها لأنها سوف تقع في الإثم وأنا معها .. ج11: نعم أندم / لأنه ربما يكون السؤال أو الجواب خطأ فأنقص من درجاتي .. ج12: التزمي بدينك ولا تغشي ولا تغششي ..

طالبة من فصل : 2/3 ..

ج1: متوسط .. ج2: عمل خاطئ .. ج3: لأن النبي نهانا عنه ..ج4: لا .. ج5: نعم / لأن من غشنا فليس منا .. ج6: لا .. ج7: لا .. ج8: يحزنون مني .. ج9: نعم / لأن الله سيعوضنا في المرة القادمة .. ج10: أغلق الورقة عنها .. ج11: لا / بالدعاء .. ج12: (( من غشنا فليس منا )) ..

الطالبة : آية ..

ج1: متوسط .. ج2: طبعا لا أوافق عليه لأنه قد ينجح في الدنيا ولكن لن يستفيد شيئا ولن يتحمل المسؤولية .. ج3: أولا : حديث الرسول – عليه السلام – : ((من غشنا فليس منا )) ولكي أتحمل المسؤولية وأفيد نفسي .. ج4: نعم سابقا / المسامحة والتحذير .. ج5: نعم أكيد / أولا لحديث رسولنا الكريم ولأنه إثم وعدوان .. ج6: لا إطلاقا بل أنه تعاون على الإثم والعدوان .. ج7: نعم كنت أعتبره من باب المساعدة .. ج8: طبعا سيكون البعد عني والسخرية والاستهزاء من البعض .. ج9: سأحاول كتابة ما أعرفه وما فهمته .. ج10: سأغلق الورقة لأنها لم تتعب بشيء .. ج11: نعم / بعدم تكراره والتوبة إلي الله .. ج12: صدقا … تعلمت الكثير منهم وأعتبرهم قدوتي .. أتمنى للجميع السعادة الدائمة حقا بأنني مستعدة لفعل أي شيء قد يسعد الجميع ..

  

الطالبة : خلود ناصر ..

ج1: متوسط .. ج2: أسلوب خاطئ .. ج3: خوف من الله .. ج4: لا .. ج5: نعم / لأن الدين نهى عنه .. ج6: لا / إنما البر في عمل الخير .. ج7: لا .. ج8: الكره .. ج9: الاستغفار وأستذكر الإجابة .. ج10: أغلقها .. ج11: بالتوبة .. ج12: الابتعاد عن ما يحرمه الله ..

الطالبة : دينا محمد طلعت ..

ج1: متوسط .. ج2: أنه يجعل المجتمع فاشل ولا يستعمل عقله بل يسرق مجهود الآخرين .. ج3: لأني أخش من الله ولكي أعتمد على نفسي .. ج4: لا لم أفعل ولن أفعل .. ج5: أكيد لأن الرسول قال : (( من غشنا فليس منا )) ج6: لا بل هو الإثم والعدوان .. ج7: نعم ولكن لم أكن أعي ما كنت أفعله .. ج8: البعض يتقبل والبعض يغضب مني .. ج9: سوف أستعين بالله وإن لم أتذكر فسوف أكتبه بمعنى آخر .. ج10: أغلق الورقة عنها .. ج11: أندم على بعض الأفعال / بأن أصلح في نفسي وأعاهد نفسي بعدم تكرار الخطأ .. ج12: قال – عليه السلام – : (( من غشنا فليس منا )) فتقيدي بكلام رسولك الكريم لأن كل كلمة قالها فإنها خير لك ..

طالبة من الصف : 2/3 ..

ج1: متوسط .. ج2: عمل غير صحيح بتاتا .. ج3: حتى لا أخسر آخرتي وأكسب دنيتي .. ج4: لا .. ج5: نعم / لأن بالغش أخذ مجهود زميلتك .. ج6: لا / بالإثم والعدوان .. ج7: لا .. ج8: محل احترام / كره .. ج9: أستغفر وأدعي الدعاء : (( اللهم يا جامع الناس في يوم لا ريب فيه أجمع على ضالتي )) .. ج10: أغلق الورقة عنها .. ج11: لا / أعملها الخطأ وأصححه لها .. ج12: قال رسولنا الكريم : (( من غشنا فليس منا )) وقال تعالى : ( وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعانوا على الإثم والعدوان ) .. 

الطالبة : أسماء نعيم فتح الله ..

ج1: متوسط .. ج2: حرام شرعا .. ج3: لأني أخاف الله .. ج4: لا / الحمد لله .. ج5: نعم / لأن الرسول – عليه السلام – قال : (( من غشنا فليس منا )) .. ج6: لا طبعا .. ج7: لا طبعا .. ج8: بعضهن يتضايقن مني وبعضهن يحتقرنني .. ج9: أحاول التفكير في الإجابة وأصلي على النبي وأستغفر ربي .. ج10: أغلق الورقة فورا .. ج11: إذا كنت أغش فاستغفر ربي ولا أعيدها .. ج12: إن الغش حرام وتذكر دائما قول الرسول : (( من غشنا فليس منا )) ..

الطالبة : …………….

ج1: متوسط .. ج2: ليس جيدا .. ج3: خوفا من الله .. ج4: نعم / هددتني بأخذ الورقة .. ج5: نعم / لأنه ليس من صفات المسلمين .. ج6: لا / لأنه ليس من وسائل المساعدة .. ج7: نعم .. ج8: يكرهونني .. ج9: لا / أحاول أن أحلها .. ج10: نعم .. ج11: نعم بعض الأحيان / بالتوبة .. ج12: (( من غشنا فليس منا )) ..

الطالبة : ……………

ج1: متوسط .. ج2: لا يجوز .. ج3: الخوف من عقاب الله ولأن النبي – صلى الله عليه وسلم – نهى عنه .. ج4: لا .. ج5: نعم / لأن فيه عصيان للنبي – عليه الصلاة والسلام – .. ج6: لا .. ج7: لا .. ج8: الغضب والسخرية .. ج9: أكتب ما فهمته من السؤال .. ج10 : لا / أغلق الورقة .. ج11: نعم / بالرجوع إلى الله .. ج12: إن الغش حرام ويجب على كل بنت أن تعتمد على نفسها .. إن درجات الآخرة أفض من درجات الدنيا ..

 

أجوبة الصف الأول متوسط ..

 

الطالبة : أفنان قايد الشرعبي ..

ج1: متوسط .. ج2: حرام ولا داعي له .. ج3: خوف من ربي .. ج4: بالصراحة نعم وهي مرة وحدة طبعا كانت ج5: ونعم والدليل على ذلك (( من غشنا فليس منا )) .. ج6: لا .. ج7: نعم / طالبة في الابتدائي .. ج8: سيأخذون فكرة عني بالطالبة الصادقة ويثقوا بي .. ج9: سأستعين بالمعلمة لتفهمني السؤال وإن لم أعرفه سأتركه .. ج10: صراحة لن أغلق الورقة عنها .. ج11: نعم .. ج12: للطالبات / أنهم يذاكروا وإن شاء الله ماراح يحتاجوا للغش .. وللمعلمات / الانتباه على الطالبات عن الغش ..

الطالبة : روان أحمد عوض ..

ج1: متوسط .. ج2: حرام .. ج3: لأن الرسول نهى عن ذلك .. ج4: لا / لا أعلم .. ج5: نعم / لأن الرسول نهى عن ذلك .. ج6: لا / تعاوني على البر .. ج7: لا .. ج8: الحب .. ج9: أفكر حتى أصل إلى الحل .. 10: لا أجعلها تنظر أبدا .. ج11: لا أندم لأن من مصلحتها عدم الغش .. ج12: الغش صفة لم تكن من الإيمان ..

الطالبة : سارة أحمد حمدان الغامدي ..

ج1: متوسط .. ج2: حرام من غشنا فليس منا .. ج3: خوف من الله .. ج4: لا / لم تمسك بي .. ج5: حرام / لأن الله ورسوله حرمه بقوله : (( من غشنا فليس منا )) .. ج6: لا تنطبق .. ج7: لا / لم أغش .. ج8: عادي .. ج9: لن أتركه سأكتب أي إجابة .. ج10: أجعلها تنظر إلى الورقة .. ج11: نعم / لا أعيد الخطأ .. ج12: لا تغشوا في الامتحانات لأن يوم القيامة سوف تسألين لماذا فعلت هذا ..

الطالبة : رهف السالمي ..

ج1: متوسط .. ج2: حرام .. ج3: خوف من الله .. ج4: لا .. ج5: نعم .. ج6: لا .. ج7: لا .. ج8: بأني طالبة مؤمنة .. ج9: سوف أسأل المعلمة .. ج10: أبلغ المعلمة عن الطالبة ..ج11: نعم .. ج12: الخوف من الله وعدم الغش ..

الطالبة : أروى تاج الدين ..

ج1: متوسط .. ج2: غير واجب .. ج3: لأن الرسول – عليه السلام – قال : (( من غشنا فليس منا )) .. ج4: لا .. ج5: نعم / لأنه محرم .. ج6: لا .. ج7: لا .. ج9: سوف أترك السؤال بدون إجابة .. ج10: أغلق الورقة عنها .. ج11: نعم / أستغفر الله والدعاء إلى الله بالمسامحة .. ج12: أنصح كل من يريد الغش أن لا يغش لأن الغش حرام ..

الطالبة : مشاعل التميمي ..

ج1: متوسط .. ج3: الخوف من الله .. ج4: لا ولله الحمد .. ج5: نعم حرام / لأنه توجد أدلة على تحريم الغش والرسول نهانا عن الغش .. ج6: لا أعتقد .. ج7: لا .. ج8: أخذ فكرة حسنة عني .. ج9: سأترك السؤال .. ج10: أترك الأجوبة .. ج11: لا .. ج12: التفاؤل بالنجاح دائما ..

الطالبة : إحسان سعيد ..

ج1: متوسط .. ج2: حرام .. ج3: لأن الرسول – عليه السلام – حرمه .. ج4: لا .. ج5: نعم / لأنه محرم .. ج6: لا أعتقد .. ج7: لا .. ج8: الثقة بي .. ج9: سأتركه .. ج10: أغلق الورقة عنها .. ج11: لا .. ج12: للطالبات / الرجاء عدم الغش ..

الطالبة : ميار الغامدي ..

ج1: متوسط .. ج2: أسلوب غير لائق .. ج3: الخوف من الله .. ج4: لا / لم تمسك بي المعلمة .. ج5: ايوة حرام / لأن الرسول نهانا عن الغش .. ج6: لا .. ج7: لا .. ج8: بأنني أمينة .. ج9: سأترك السؤال .. ج10: لن أجعلها تنظر .. ج11: نعم .. ج12: أن يجعلوا ثقتهم بالله تعالى ..

 

الطالبة : خلود حمد باحارث ..

ج1: متوسط .. ج2: غير واجب .. ج3: (( من غشنا فليس منا )) .. ج4: لا .. ج5: نعم / لأنه حرام .. ج6: لا .. ج7: لا .. ج9: أترك السؤال ولا أغش .. ج10: أغلق الورقة .. ج11: نعم / أندم كثيرا ولكن أستغفر الله .. ج12:أنصح الجميع بعدم الغش لأن من غشنا فليس منا ..

 

 

أتمنى أن لا نكون قد أطلنا عليكم في الإجابات ..

ولكم كل التحاايا الجميلة والمعطرة ..

 قام بتوزيع وكتابة الإجابات الطالبة: رهف صالح الميمني..

Advertisements

3 responses to “عدنــا لكم من جديد بإجابات مختلفة ~

  1. في البدااية أحب أن أشكر جمييييييع الطالبات اللاتي أجبن عن الاستبانات ..
    وأحب أن أشكر الطالبة آية البنا .. من الصف الثاني .. إجاباتها رااائعة جدا ونموذجية .. أدامك الله وزاد من أمثالك ..
    شكري لايقتصر على آآية فقط بل على جمييع الطالباات ..
    ودمتم بوود

  2. أشكر جميع الطالبات الذين أجابوا عن الاسئلة
    وأشكر رهف على مجهودها التي بذلته في كتابة الأجوبة

    دمتم بود ^^

  3. أشكركـ اختي الغآلية/رهف ..

    ع البآدرة الجمييلة ولكي اجمل واعطر التحايا

    تقبلي تحيآآتي لسمووكـ..

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s