نقــاش؟؟ وأيد منكم الإجابة ..~!!


لكل إنسان مهما كان أخطاء و عيوب , فهو محكوم في هذا بقدر من الله عز وجل لأنه خلق بشرًا

يعتريه النقص ‘ كل ابن آدم له خطاء ‘ .

وطبعاً أنا لا أقصد بالعيوب هنا ,, العيوب الخِلقَية ولكن أقصد

العيوب في الطباع والتصرفات .. 

على سبيل المثال : لو كان لك صديق وهذا الصديق به من الصفات

الجميلة الشيء الكثير ولكنه نمّام مثلا

أو كذّاب أو كثير الكلام أو ….. ,, فهل ستواجهه بعيبه ذلك ؟؟

واذا كانت هذه الصفات فيك ( مثلاً ) هل سترضى اذا واجهك بها .

بصراحة هل ستعتبرها هدية ؟؟؟؟!!!!!

أم ستعتبرها إهانة وتدخل فيما لايعنيني أم وقاحة؟

انتظر قليلا .. وفكر قبل الإجابة ؟؟

إذا كنت تعتبر المصارحة بالعيوب هدية كما قال عنها سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه : ( رحم

الله امرأ اهدى إلي عيوبي ) . فما هو لون الغلاف أو شكل الغلاف ( أقصد هنا الأسلوب ) الذي تحب أن

تغلّف به هديتك ؟

هل تعرف عيوبك بشكل واضح وجلي ؟ وأيهما أكثر وضوحا بالنسبة لك . عيوبك أم صفاتك الحسنة؟

بصراحة :

هل أنت مع هذه المقولة .. هل ترضى أن يصارحك احد بعيوبك ؟

 وأتمنى ممن يقرأ هذا الموضوع إنه يقول

 هل هو مع هذه المقوله..؟؟؟

أو إن كان له رأي آخر يطرحه ..

 

أنتظر تعليقاتكم ..

6 responses to “نقــاش؟؟ وأيد منكم الإجابة ..~!!

  1. انا مع هذه المقولة وايضا تنبيه المرء الى اخطاءه اعتبره هدية كبيرة وخصوصا لو كانت من شخص عزيز على الانسان كصديقه مثلا وافضل انا يكون النصح او التنبيه بالخطأ من الاشخاص المقربين افضل لأن هذا يدل على حرصهم وحبهم لي وايضا على الانسان ان يتقبل النصيحة بصدر رحب .
    اذا لا ضرر من النصيحة

    • جزاك الله خير أختي نور ..على اجابتك التي تدل على نضوج عقلك ..
      فمن يهدي لنا عيوبنا هو حريص على مصلحتنا .. فالنبدأ من اليوم ونتقبل النصيحة والانتقادات البناءة ..ومن يريد ان ينصح فاعليه بالأسلوب الحسن وليس المنفر ..

      أنتظر تعليقاتكم ^_^

  2. أنا أتفق مع هذه المقولة
    لكن بشرط أن تكون بأسلوب مؤدب ولبق وليس في جمااعة ولا يكون فيه إحراج أو إهانة

  3. انا مع هذه المقاوله لاكن انا بنسبة ليه بيكون على حسب الاسلوب الي يقال به لان الاسلوب له دور مهم جدا جدا جدا

  4. بالعكس جميل!
    ادا احد قال لي عيوبي واكببببر هدية بالنسبة لي ..
    لان يمكن الأنسان نفسه ما يعرف عيوب نفسه فا لازم من احد ينبهه
    عشان الأنسان ينتبه لى نفسه ويحاول يصلحها
    وهذا رأيي
    وشكرا ع الطرح الرأئع …أبلة سهااد…
    … إيمان…

أضف تعليقاً

